الموضه والجمال

الطريق الى السعاده

 




تعريف السعاده

السعاده هي اكثر بكثير مما يستطيع ان يصفه مقال ، بعض الناس يصفون السعادة بانها الاحساس الذى تشعر به عندما تدرك ان كل شيئ صحيح و انه كما يجب ان يكون,واخرون يعرفون السعادة بانها الاحساس الذى تشعر به عندما تحقق اهدافك
والبعض الاخر يصفونها بالحصول على السلام الداخلى و الرضا.

ورغم ان تعريف السعاده امرا ليس بهذه السهولة الا انه لا يهمنا مطلقا فالهدف من هذا المقال هو تعليمك كيف تكون سعيدا بدلا من اعطاءك تعريف فلسفى للسعادة ليس له لى تأثير عى سعادتك, فهدفنا هنا هو النصائح المؤثره و ليس الفلسفه

السعاده تمثل شيئا مختلفا لكل شخص

هذا يعنى ان ما يسعد شخص من الممكن الا يسعد شخصا اخر, فهناك شخص سيكون سعيدا لو اصبح غنيا و لكن بالنسبه لشخص اخر ربما لا يمثل المال اى شىء. و لذلك فمن الخطأ ان نقول ان المال لا يشترى السعاده لانه فى بعض الحالات الخاصه تعتمد السعاده على المال لان السعاده شىء نسبى . عاده تكون سعيدا عندما تحصل على شيئ يلبى حاجه غير ملباه-على سبيل المثال- اذا كنت تعانى من انعدام الامان بالنسبه لمستقبلك المالى فلن يكون هناك شيء يجعلك سعيدا سوى الحصول على الاموال بينما عندما تكون وحيدا لن يكون هناك شيئ يجعلك سعيدا سوى علاقه حميمه.
لكن ماذا اذا كنت تحتاج لأكثر من شيئ واحد؟ماذا اذا كنت وحيدا و فى نفس الوقت تعانى من عدم الامان؟ فى هذه الحالة ايجاد علاقه حميمة سيجعلك سعيدا لكن بمرور الوقت ستتعود عليها و ستشعر بعدها بأنك غير سعيد بسبب انعدام الامان المادى.

1-  الثقة بالله ثم السعي للحصول على السعادة فأنت تستطيع ان تصل للسعادة من واقعك الحالي بقدراتك و إمكانياتك العقلية الهائلة التى أعطاها الله لك  و لاحظ انة بدون الإيمان  بالشيئين السابقين  لن تستطيع ان تحرك طاقاتك لكى تصل إلى السعادة !!
إذن نحن الآن نسير مع بعض فى خطوات الطريق السليم بإذن الله: 
 قم بتعزيز أهم الصفات الإيجابية لديك و ركز عليها جيداً ، لا تنشغل كثيراً بمعالجة السلبيات لديك أكتر من تعزيز الإيجابيات  ، لذلك امسك ورقة و قلم و اكتب ما هى صفاتك الإيجابية و اشكر ربك عليها ثم ركز عليها بمحاولة إضافة تلك النقاط الهامة على شخصيتك :        
1-كن إنسانا متفائلاً
2-اطرد القلق و الخوف تماما من تفكيرك
3- قم بوضع هدف و خطة لحياتك
4-اجعل شخصيتك منفتحة على الآخرين
5-اطرد التفكير السلبي و ازرع مكانة التفكير الإيجابي المنطقي.
6-قدر نفسك و مجهودك و عملك

 لا تقل إن تلك النقاط السابقة صعبة ((( تذكر ))) انك تستطيع ان تصل الى أهدافك من خلال القدرات العقلية التى أعطاك الله إياها لك .   "تذكر ذلك دائماً"

ماذا تستطيع ان تزرع لكي تحصد السعادة ؟
أجاوبك هنا بأن المصدر الأول عالمياً للسعادة هو العلاقات الطيبة الحميمة  الصادقة .
لذك ازرع علاقات اجتماعية طيبة مع أشخاص تثق بهم فذلك سوف يعود عليك بالبهجة و الفرحة عند لقائهم و التخفيف من عناء و مشقة الحياة ، بل من شأنه أيضا زيادة تحسين الصحة النفسية و العقلية .


كيف تكون سعيد فى خمس دقائق ؟
تمرين ذهني بسيط جربه الآن :
ابتسم من قلبك ثم أغمض عينيك و تذكر شئ سعيد مر عليك فى حياتك و جعلك تبتسم و ادخل عليك سعادة ، ثم تخيل لازلت داخل هذا الموقف و تعيشه الآن و فكر فيه جيداً ، تأكد انك سوف تشعر بشعور رائع  و من شأن هذا ان يجلب لك أفكار أخرى تسبب لك السعادة .

قم بعمل هذا التمرين  و سوف تتأكد بإذن الله من هذا الكلام .
الآن  سوف شرح لك ماذا فعلت :
لقد قمت بإصدار أمر إلى المخ بالتفكير بشي ايجابي  و عندما تخيلت نفسك داخل الموقف الذي تفكر فيه  فبذلك أنت عززت من ذلك التفكير الإيجابي فأصدر المخ اوامرة بتهيئة الجسد لاستقبال المزيد من الأفكار الايجابية و اصدر الجسم هرمون من شأنها ان تجعلك تشعر بالارتياح و الهدوء و هو الذي يجعلك تشعر بالسعادة و الاطمئنان ، ثم قام المخ بعد ذلك تلقائيا بجلب أفكار و أشياء أخرى  تجلب لك المزيد من الراحة و الارتياح النفسي .

هذا يسمى قوة التفكير ... هل رأيت أنة مجرد التفكير بأنك سعيد فإنك سوف تجلب السعاده لك  !!!
هل تعلم بأن هناك أشخاص كثيرون جداً يقومون بنفس التمرين و لكن بالتطبيق على أفكار سلبية  و بذلك سوف تحدث معهم نفس الخطوات و لكن النتيجة سلبية تماماً   و يقومون بذلك من غير قصد أحيانا

 لذلك غير من طريقة تفكيرك و اجعلها ايجابية الآن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
ثقافة بلا حدود